مركز أركادا يقدم خدمة مميزة من نوعها لطلبة معاهد اللغات والألسن

مبادرة الربع الخالي

شهور العطلة الصيفية

استغل هذه الفترة المهدرة وواصل تحصيلك اللغوي بشكل ممتع ومشوق

الأنشطة المقدمة في المبادرة

دورة تدريب المدربين

دورة لمدة شهر بمعدل مرتان في الأسبوع, نقوم فيها بتدريب الخريجين على تدريس اللغة, وكيف يصبح مدربا ناجحاً, وكيف يقدم “كورس” احترافياً, ما هي الخطوات التي عليه القيام بها, وما هي الأخطاء التي عليه أن يتجنبها! وما الفارق بين مدرس اللغة في المدرسة, وبين مدرب اللغة الذي يقوم بتقديم “كورسات”, وبطبيعة الحال فالدورة ستكون نظرية وعملية.

“ماتيريال” دراسي

لدينا كتب بي دي إف وصوتيات وفيديوهات للعديد من اللغات, ويمكننا أن نمد الطلاب بها من أجل زيادة المستوى والممارسة سواء في الدراسة أو العطلة الصيفية.

الاحتكاك ب “أبناء اللغة”

تبعا لاتفاقية تعاون بيننا وبين منظمة “أيزك” للتبادل الطلابي, يتطوع لدينا بشكل منتظم أجانب لتدريس لغتهم الأم, وبإذن الله سيكون متاح لدينا في هذا الصيف متطوعون أجانب. مع ملاحظة أننا لا نعرف حتى الآن من أي جنسية سيكونون, ولكن ستكون فرصة لدارسي هذه اللغة التي سيكون المتطوعون منها, أن يحتكوا بهم لمدة شهر أو شهر ونصف.

نوادي لغة أسبوعية

حيث يلتقي دارسو اللغات المختلفة للدردشة مرة أسبوعياً لمدة ساعتين حول موضوع ما يتم تحديده, وبهذا يمارس المتعلم المحادثة بشكل منتظم فلا ينخفض مستواه. النوادي التي تم تنظيمها بالفعل مسبقاً: نادي الألمانية والإنجليزية والفرنسية, ولكن من الممكن تنظيمها في لغات أخرى, مثل: الإيطالية والاسبانية والروسية والتركية وغيرها في حالة وجود عدد كاف من الطلاب الراغبين في المشاركة.

دورات مجانية للغات الشرقية

يمكن لطلاب أقسام “الأردو” واللغة الفارسية, الانضمام إلى دورتي اللغة الفارسية والأردية المجانية المقدمة من المركز, وتقوية مستواهم في فترة الإجازة الصيفية.

تثقيف الطلاب

باعتبارنا أول مركز ثقافي في الدلتا فإننا نقوم دوما بتقديم أنشطة ثقافية متنوعة مثل الندوات و”الورش” المختلفة, ونوادي الكتاب والفيلم ولقاءات أدبية, والتي ستفيد بشكل مباشر في رفع المستوى الثقافي لطلاب اللغات والألسن.

دورة لغة عربية

نقوم فيها بتدريس اللغة العربية بشكل مختلف, قائم على التركيز على مهارات اللغة الأربعة: القراءة والكتابة والحديث والاستماع, بما يتناسب مع احتياجات طلاب اللغات. مدة الدورة: شهر, بمعدل مرتان في الأسبوع, وقد تكون شهرين بمعدل مرة واحدة في الأسبوع حتى لا نُثقل على الطلاب.

دورة ترجمة من العربية

دورة ترجمة من العربية إلى أي لغة, وهي دورة جديدة من نوعها, حيث يمكن لطلاب جميع الأقسام المشاركة فيها, الهدف منها في المقام الأول قدرة الطلاب على فهم معاني النصوص, والمراد منها, وبعدها يقومون بترجمتها.

اقتراحات

لو لدى حضراتكم أي اقتراح لما يمكننا أن نضيفه إلى البرنامج فيسعدنا أن تعلمونا به, وسنعمل بإذن الله جاهدين على تنفيذه وإدخاله إلى المبادرة.