العناوين الرئيسية

انتشرت اللغة الإنجليزية انتشار كثيف في العالم العربي بل وأصبحت من اللغات الرسمية في التواصل بسبب سهولة تعلمها وبالفعل لجأ العرب الى تعلم اللغة وأيضا يتم تدريس اللغة بالفعل في كل الدول العربية، لذلك تجد كل الشباب المتعلمين على قدر كبير من تعلم اللغة الانجليزية،فاللغة الانجليزية هى لغة ضرورية لاي شخص يفكر في العمل في وظيفة ذات مكانه محترمة ومعترف به.

اذا نظرت حولك وتفاصيل حياتك، ستجد انه لا يتواجد مجال واحد من حيانا تقريبا لم تدخل فيه اللغة الإنجليزية، مثلا هي اللغة المقرر دراستها في المدارس بعد اللغة العربية ، ونقرأ بها الإرشادات الخاصة بأي منتج جديد او اي جهاز الكتروني ، وبها أيضا يتم ترجمة الأفلام والمسلسلات التلفزيونية ، يتحدث ويتواصل بها رؤساء الدول في جميع مؤتمراتهم ، وغيرها الكثير من المواقف حولك. بالفعل تدخل اللغة الإنجليزية في جميع مجالات الحياة حولنا حتى أنه من الصعب التخلى عن تعلم اللغة وممارسة حياتك بدونها.

لحسن الحظ ، تٌعتبر اللغة الإنجليزية لغة من أبسط اللغات وأسهلها في التعلم . بالطبع ، سهولة اللغة عامل ضروري لانتشار وتعلم اللغة سريعا، لذلك بساطة وسهولة اللغة لا يمكن إنكارها ، من السهل تعلم اللغة الإنجليزية وفهمها والتحدث بها. هناك اللغات الاخرى المعقدة مثل المجرية ولكنها لغات غير محتمل حصولها على لقب عالمي اطلاقا.

من المؤكد ان اللغة الإنجليزية هى لغة كل متعلم، فهى اول اللغات العالمية حيث يتجاوز عدد الناطقين بها رقم 400 مليون انسان، وأيضا عدد الاشخاص الذين يستخدمونه لغة ثانية يتجاوز المليار. اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية في اكثر من 70 دولة لذلك فاللغة الإنجليزية هي اللغة السائدة لجميع المجالات ولمعرفة الكثير عن تاريخ اللغة الانجليزية يمكنك الاطلاع عليه من هنا

العوامل التي ساهمت في انتشار اللغة الإنجليزية

  • قوة العلاقات الدبلوماسية بين الدول
  • انتشار التجارة وكثرة انتاج السلع
  • انتاج الافلام والمسلسلات التلفزيونية وترجمتها من اللغة الانجليزية
  • الابتكارات والاختراعات في مجالات العلم والتكنولوجيا وايضا المجالات الهندسية
  • سهولة استخدام اللغة وتعلمها

تداول اللغة الإنجليزية حول العالم

تٌعتبر اللغة الإنجليزية من أهم اللغات المنتشرة عالميًا، بل إنها تعتبر اللغة التي يتم التعامل بها على مستوى العالم ، يتم اعتماد اللغة الإنجليزية في الكثير من المواقف اليومية التي تحدث في حياتنا ، فهى اللغة الأولى لمعظم المعاملات التجارية والاقتصادية في العالم .. ولا ننسى انها اللغة المتداولة والمتميزة في جميع القطاعات سواء كانت المهنية او الأكاديمية وأيضا جميع انوع العلوم ، وعالم الإنترنت، والأبحاث العلمية، فالأكيد انك كشخص بالغ تقابل في حياتك اليومية الكثير من المواقف التي تٌحتم عليك التعامل باللغة الإنجليزية.

تٌعتبر اللغة الإنجليزية هى من أهم اللغات القيمة والضروري تواجدها في جميع القطاعات الدبلوماسية والسياسية ويرجع ذلك بسبب انها هى اللغة الرسمية للأمم المتحدة، والإنتربول، واللجنة الدولية للألعاب الأولمبية، والاتحاد الأوروبي، وحلف شمال الأطلسي، ومحطات الفضاء الدولية، ولذلك يتنبأ العالم باقبال عظيم على اللغة الإنجليزية ومستقبل قوى بتواجد اللغة الإنجليزية بين لغات العالم.

اللغة الإنجليزية

أهمية اللغة الإنجليزية

يٌقبل الكثير من الشباب والاكبر سنا ايضا إلى تعلم اللغة الإنجليزية وبالفعل تٌعد اللغة الإنجليزية من اللغات المقرر دراستها في المناهج الأساسية في العديد من الدول في جميع أنحاء العالم ونعرف هذا أساسا في مصر حيث أن هناك منهج مقرر للغة الإنجليزية بداية من تعلم الطفل، وهناك بلاد أخرى اعتبرت اللغة الانجليزية لغة رسمية لها ، وزاد انتشار اللغة الانجليزية فى الحرب العالمية الأولى حيث في هذا الوقت تم التعامل مع اللغة الانجليزية على انها لغة اساسية وهامة بين لغات العالم , وهنا سوف نقدم لك عزيزى القارئ اهمية اللغة الانجليزية للمتعلم
تستخدم اللغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم كلغة اساسية أولغة ثانوية ، فلايمكن التخلي عن اللغة الانجليزية في التعامل في اي بلد من بلدان العالم .

معرفة الأدب الإنجليزى

هلْ انت من الشباب الراغبين في القراءةِ لكبار الكُتّاب الإنجليز ؟ استغلال ممارسة اللغة الانجليزية ووضع المهارات اللغويّة الخاصة بها في ممارسة دائمة بشكل مفيد من خلالِ قراءة الكتب والروايات الادبية مثل : سلسلة “هاري بوتر” لـِ “جيه. كي. راولينج”، قصّة ممتعة لـِ “لي تشايلد”. ولمزيد من التفاصيل عن الأدب الإنجليزي من هنا

بهذه الطريقة ستتمكن من تطوير مهاراتك اللغوية في اللغة الانجليزية في كل مرة تنهي فيها قراءة كتاب، ومع الممارسة من المحتمل ان تجد نفسك قادرا على روايات اللغة الانجليزيّة القديمة. اابدأ الآن ومع مرور الوقت ستجد السهولة في ممارسة اللغة عن طريق القراءة.

فتح عالم كبير من المعرفة والإكتشاف

مُعظم المتداول على شبكة الإنترنت تكون لغته هى اللغة الانجليزيّة. فإذا مافتحت شبكات الانترنت ستجد الكثير من المواقع الإلكترونيّة باللغة الإنجليزيّة ومنها ماهو مٌترجم إلى لغاتٍ أخرى، وهناك ايضا شركات ليست قليلة العدد لا تهتم كثيرا بالترجمة حيث أنها تعتبر اللغة الانجليزية لغة رسمية فالملايين من الناس تستطيع التواصل باللغة الانجليزيّة. تعلم اللغة الانجليزية سيساعدك في الحصول على قدر كبير من المعلومات التي تحتاج اليها .

أحقية التعلم في افضل الجامعات العالمية

هل حلمت يوما ما بالقبول في جامعة هارفارد، أو ستانفورد؟ أو في جامعة من أرقى وأفضل الجامعات الانجليزيّة المعروفة مثل جامعة كامبريدج أو أكسفورد؟ تميزك في اللغة الانجليزية سيكون سببا من الاسباب التي تؤهلك للدراسة في هذه الجامعات المرموقة، لذلك عزيزي القارئ لاتضيع فرصة يحلم بها اغلب الشباب في عصرنا الحالي.

القبول والتدرج في الحياة المهنية وسوق العمل

يعتمد سوق العمل عالميًا في عصرنا هذا على إتقان اللغة الانجليزية، حيث اغلبية الشركات تفضل قبول الموظفين المتمكنين من اللغة ليتمكن لهم التواصل مع الشركاء والعملاء بسهولة في جميع أنحاء العالم وهذا يحتاج الى اجادة اللغة الانجليزية اجادة تامة.

شارك على مواقع التواصل
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on print
Share on email
مقالات شبيهة