متحدثو اللغة الالمانية في مصر

العناوين الرئيسية

اللغة الالمانية

حينما تفكر في تعلم لغة ثانية ،أول لغة تخطر في بالك في الاغلب هي اللغة الانجليزية لأنها الأسهل والأكثر أنتشارا في أنحاء العالم ،ولكن هل سبق وفكرت في تعلم لغة أخرى مثل الألمانية.

اللغة الالمانية هي اللغة الأم الأكثر انتشارا في الاتحاد الأوروبي، قبل اللغة الإسبانية والفرنسية، وحتى اللغة الإنجليزية. وهي تعتبر اللغة الأساسية والمتداولة في ألمانيا والنمسا ، كما أنها من اللغات الرسمية في كل من سويسرا ولوكسمبورغ و بلجيكا. وتسيطر اللغة الالمانية على المركز الحادي عشرة على قائمة اللغات الأكثر تداولاً وانتشارا في العالم

اللغة الالمانية ليست باللغة السهلة ولكن من الممكن تعلمها ،فهناك العديد من الناس تعلموا اللغة الالمانية ونطقوها بإتقان.وكما يقول المثل الألماني  “Übung macht den Meister”  الممارسة تجلب الكمال .

متحدثو اللغة الألمانية في مصر

وجه الاستفادة من تعلم الألمانية

من المؤكد أن اختيار اللغة الالمانية من بين لغات العالم ليس الاختيار الشائع والمٌتعارف عليه علي مستوي العالم ،ولكن هناك قبولا ملحوظا في الاونة الاخيرة علي تعلم اللغة الالمانيه ، من المؤكد أن هناك مبرر قوي لحب الناس على اللحاق بقطار اللغة الألمانية.
تعلم الالمانية هو استثمارًا مذهل ،ليس من الناحية اللغوية فقط ، ولكن في مجال الفرص الإقتصادية حيث فرص العمل بالألمانية تتميز بالمرتبات الكبيرة، وسهولة التواصل واكتساب وتعلم الثقافة. اللغة الالمانية هي خيار ممتاز لكل من يهتم بالتجارة أو المشاريع العلمية أو محبين الادب والشعر .
لذلك اذا كنت تدرس اللغة الالمانية بالفعل، وتريد التأكد انك علي الطريق الصحيح ،أكمل قراءة المقال لمعرفة لماذا تعلم الألمانية فكرة صحيحة ويمكنك الاستفادة من مقالنا بعنوان نصائح لتعلم اللغة الالمانية من هنا

ألمانيا بلد الشعراء والمفكرين

اذا كنت من محبين الادب والشعر ،فيقال أن المانيا هي «أرض الشعراء والمفكرين» «Das Land der Dichter und Denker» هو اللقب الذي تعرف به ألمانيا حيث كانت منشأ الكثير من الفلاسفة العظماء مثل  غوته، إيمانويل كانت ، هيجل (Hegel)، شوبنهاور(Schopenhauer)،  نيتشه(Nietzsche)، و هيدجر(Heidegger)

الألمانية لغة الإبتداع والاكتشاف

في ألمانيا حصل أكثر من 100 عالم ومفكر على جائزة نوبل بسبب انجازاتهم في الطب والكيمياء والفيزياء والأدب ومجالات أخرى، بالإضافة إلى آخرين حصلوا على جائزة نوبل من بلدان تتكلم الألمانية مثل النمسا وسويسرا، وأيضا المفكرون والباحثون الذين حصلوا على جائزة نوبل، وكانوا قد تلقوا تعليمهم في أحد الجامعات الألمانية.
هناك لقب يطلق علي الألمان عموما وعلي المنتخب الألماني ل كرة القدم ، وهي “الماكينات الألمانية“، وذلك لما لاقته الصناعة والاقتصاد الألماني من نجاح ونفوذ كبير .

تصدر الألمانية المجالات العلمية

الألمانية ثاني أكثر لغات العالم في التعلم على المستوى العلمي ، تسيطر ألمانيا على المرتبة الثالثة عالميًّا في طلبات براءات الاختراعات العلمية بنسبة 12.7% .

تمتلك ألمانيا أكبر سوق للكتب في العالم بعد اللغة الصينية و اللغة الانجليزية، وهذا يعني أن تعلمك الألمانية سوف يتيح لك الوصول إلى كم هائل من المعارف والعلوم.

وظائف لمتحدثي الألمانية في مصر ومرتباتهم

الإستثمارات الالمانية فى مصر زادت فى السنين العشرة الاخيرة إلى 629 مليون دولار ،لذلك فإن متحدثي الألمانية في مصر هم بمثابة كنز ل شركات مصرية ألمانية تعمل في مصر ،ومن الجدير بالذكر أن معظم الشركات لا تضع شروطا بضرورة تخرج المتقدم للعمل فيها ،بل أن هناك عدد من الشركات يحتل فيها الطلاب النسبة الأكبر بين الموظفين .

توجد العديد من الوظائف لمتحدثي الألمانية في مصر وأهمها :

العمل في شركات خدمة العملاء (كول سنتر ألماني )

شركات خدمة العملاء هي الأشهر والأكثر طلبا بين الشركات لمتحدثي الألمانية ،حيث أنها تقدم أفضل المرتبات .

من أهم مميزات هذة الشركات غير المرتبات العالية ،الخدمات المتميزة للموظفين والعاملين بها ،كما توفر هذه الشركات أيضا تأمين صحي وأجتماعي مميز ،والأهم هو إتاحة الفرصة للموظفين بها للتدريب في ألمانيا والسفر إليها والعمل بها .

  • أشهر هذة الشركات هي :.Vodafone وهى من أكبر الشركات العاملة فى هذا المجال فى مصر وأقدمها .
  • .SYKES  وظيفة مختصة ب خدمة عملاء و دعم فنى للشركات مثل سونى.
  • SQS وظيفة مختصة بخدمة عملاء و دعم فنى لشركات عالمية كبيرة مثل كسيمنز و هاوليت باكارد.
  • Teleperformance وظيفة مختصة  بخدمة عملاء لمجموعة شركات عالمية مثل كانون  وفيليبس.
  • Convergys  وظيفة مختصة بخدمة عملاء لمجموعة شركات عالمية منها مايكروسوفت وتومتوم و أمازون.

الشركات السياحية لمتحدثي اللغة الألمانية

ألمانيا تأتى في المرتبة الأولى من حيث عدد السياح الألمان الذين يزورون مصر سنويا، حيث كان الألمان هم الأكثر زيارة لمصر خلال الأعوام الماضية
يحب الألمان السياحة في مصر بغرض الاستمتاع بجوها الجميل ، وبمياه البحر الأحمر الدافئة وأيضا فرصة أسعار الحجوزات فى مناطق السياحة الشاطئية على البحر الأحمر مثل شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وهذا ما جعل معظم الشركات السياحية فى مصر تستقر فى شرم الشيخ والغردقة كأفرع رئيسية لها ومنها:

  • Meeting Point Egypt : تعتبر من أكبر الشركات السياحية فى مصر من ناحية عدد زبائنها الذى يتراوح بين 350 إلى 400 ألف سائح سنويا معظمهم من الدول المتحدثة بالالمانية لتتصدر الشركة الترتيب الأول فى الشركات الأكثر نجاحا في جلب السياحة الوافدة الى مصر.
  • .Cairo Express وهى الشركة الوكيلة لشركة ETI الالمانية .
  • Bright Sky Travel وهى الشركة الوكيلة لشركة Neckarmann الالمانية للسياحة .
  • Traveco وهى الشركة  الوكيلة الخاصة بTui العالمية للسياحة.

    يتميز العمل بشركات السياحة بالمتعة في طبيعة العمل ،حيث العمل كمرشد سياحي ومرافقة السياح في رحلاتهم وتعريفهم بحضارات مصر ،يمكنك أيضا من خلال هذة الوظيفة إنشاء علاقات وصداقات مع السياح الألمان .
  • المرتبات في شركات السياحة تبدأمن 5000 الي 20000 .

العمل في الترجمة لمتحدثي اللغة الألمانية

الترجمة من اللغة الألمانية وإلى الألمانية من أكثر واهم المجالات المطلوبة في سوق الترجمة ،شركات الترجمة علي الانترنت مشهورة بإسم freelancer .
يٌعد العمل الحر على الإنترنت كمترجم لغة ألمانية مناسبا للموظفين فعليا ويبحثون عن دخل إضافى أوالذين يرغبون فى العمل بحرية من دون التقيد بمواعيد عمل أو بمرتب أو مكان ثابت، أو السيدات التى ترغب فى العمل من المنزل لفترات طويلة لظروف عائلية معينة .

  • أسعار ورقات الترجمة من الألمانية تحتسب باليورو ،لذلك يكون العائد مرتفع .

ولنا مقالات مفصلة عن احتراف الترجمة من هنا او الربح من العمل كمترجم من هنا

العمل في التدريس

معلم ا الألمانية كنز ثمين لايمكن تجاهله ،في بداية حياته العملية والمهنية كمعلم لغة ألمانية سيبدأ العمل في نطاق صغير ومدارس صغيرة وأيضا عائد مالي ليس بالكثير ،ولكن مع الصبر والمثابرة سيتقدم في عمله ،ويزيد الدخل المالي أيضا ويكتسب الخبرات من العمل ك معلم

من أهم مميزات العمل في التدريس هى الحرية ،فالمعلم غير مرتبط ب شركة أو مدير بل هو حر في جميع اختياراته وطرق تدريسه سواء في المحاضرات أو الانترنت أو المجموعات الخاصة أيضا.

الان ياصديقي ماالعائق أمامك في المبادرة بتعلم الألمانية وقد اتضح لك بعد قراءة المقال وضع متحدثي الألمانية في مصر واستفادتهم من عملية التعلم سواء من الجانب المادي او الجانب العلمي .

شارك على مواقع التواصل
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on print
Share on email
مقالات شبيهة