الربح من العمل كمترجم لغة المانية والمواقع الخاصة للعمل بها

العناوين الرئيسية

الربح من العمل كمترجم عبر الانترنت

كل من يمتلك مهارة الترجمة لإحدى اللغات التي يعرفها مثل اللغة الالمانية ولم يستغلها في العمل كمترجم لغة ألمانية والمنفعة بها ماديا وعلميا، فهو هنا يشبه الأشخاص الذين يمتلكون كنزا ثمينا في حياتهم، ولايقدرون قيمة هذا الكنز الذي بين أيديهم.

بسبب الإنفتاح العالمي وانتشار الترجمة في المجالات المختلفة، أصبحت وظيفة مترجم لغة من أكثر المجالات المربحة المنتشرة عبر الانترنت علي مستوى العالم كله، ولكن كمثل كل المهارات تحتاج مهارة الترجمة الى عملية التطوير والتنمية دائما..فينبغي على المترجم تطوير امكانياته في مجاله بشكل مستمر فهذا يعود عليه بوظائف أعلى وتجلب له التمييز فى عمله ويكون مؤهلا أكثر لدى أصحاب العمل.

اللغات الالمانية والاسبانيةوالفرنسية تملك أكبر قدر من الطلب في سوق العمل، وبالتالي يكون اكثر اختيار مناسب للعمل كمترجم وتكلمنا سابقا عن وظيفة المترجم في مقال سابق بعنوان متحدثي الالمانية في مصر من هنا

 يعتبر العمل الحر على الإنترنت كمترجم لغة ألمانية مناسب للأشخاص الباحثين عن مصدر دخل إضافى أو من يريد العمل بحرية دون التقيد بمواعيد عمل أو مرتب أو مكان ثابت، أو السيدات التى تفضل العمل من المنزل لظروف عائلية.

الجميع مستفيد من العمل الحر على الانترنت في جميع المجالات خصيصا في الترجمة، فالمترجم مستفيد، والموقع مستفيد، والباحث عن الترجمة مستفيد، فالموقع مستفيد بنسبة من ربح المترجم والمترجم مستفيد ب انتشار اعماله على الموقع ويراها الالاف من الباحثين، والباحث يٌعرض عليه اكبر عدد من المترجمين وهو من يحق له إختيار المناسب بينهم.

 عوامل تساعدُك على تحقيق الربح من الترجمة عبر الإنترنت

من الطبيعي وجود بعض العوامل التي من الممكن أن تؤثر عن معدل الربح لدى المترجم مثل

الخبرة العلمية

الخبرة هي اهم عامل مؤثر في حياة كل شخص يحلم بتطوير امكانياته ومؤهلاته، لذلك تٌعد من أهم العوامل المؤثرة على الربح في العمل كمترجم،حيث أنه كلما زادت خبرة المترجم زادت مؤهلاته وجودتة كمترجم في سوق العمل ويصبح متميزا عن بقية زملائه.

التخصص الدراسي

من اقوي مايؤثر في التأهل للعمل كمترجم لغة والربح منها هو التخصص الدراسي، عند عملية البحث عن مترجم، يفتش الباحث عن المترجم المتخصص في المجال المطلوب حيث ان المترجم المتخصص يكون له اسم وشهرة بمستوي عالي بين المترجمين علي الموقع ويمتاز أيضا بالسعي الي التطوير من خلال المطالعة الجيدة والدورات المتخصصة بالتالي يصبح من اقوي المترجمين.

إتقان التعامل مع الحاسب الآلي

 ينبغي على المترجم أن يكون على دراية كاملة بتطبيقات الحاسب الآلي الرئيسية، وفي مقدمتها برنامج الوورد الذي يتم من خلاله الكتابة، و تداول الملفات فيما بين المترجم والعملاء، وأيضا معرفة إرسال البريد الإلكتروني، والدخول الى المواقع الإلكترونية… إلخ.

التسويق لنفسك عبر الإنترنت

في البداية عليك بعمل ملف شخصي خاص بك C.V ، تدوِّين جميع بياناتك الأساسية وخبراتك السابقة ومؤهلك الدراسي، واضافة نموذج ممتاز من أعمالك لاثبات مؤهلاتك وخبراتك.

  • يتواجد العديد من المواقع التي سوف نذكرها في الفقرة التالية، وتعتبر هيا الخطوة الثانية في عملية التسويق حيث تتم مراسلة تلك المواقع بالملف الشخصي، وبالتأكيد سوف يحصل المتقدم  على شبكة الإنترنت على عمل بأقصى سرعة، وخاصة في الوقت الحالي في ظل تنافس أصحاب المواقع الإلكترونية على الاشخاص الممتلكين لكنز كبير مثل معرفة اللغات العلمية مثل اللغة الالمانية او اللغة الانجليزية او الأسبانية وغيرهم من اللغات.

المواقع الخاصة بالعمل كمترجم لغة المانية

Freelancer

يٌعد موقع Freelancer من المواقع الرائدة عالميا فى سوق العمل الحر على الإنترنت كمترجمين أو أى وظيفة اخرى أونلاين. يتمكن المترجمين على الموقع اختيار الوظائف التي تتناسب مع مستوى مهاراتهم وخبراتهم والتخصص الدراسي لهم ، ثم التقدم إلىها .

يجمع هذا الموقع ملايين المستخدمين من مستقلّين وأرباب عمل من أكثر من 247 دولة وأكثر من مليون مشروع بحاجة الى مترجمين للعمل اونلاين، يعتبر موقع Freelancer من أقوى المواقع لاظهار خبراتك وجذب العملاء بسهولة. فهو موقع موثوق يشهد له أصحاب العمل بكفائته وتميّزه.

اهم مميزات الموقع

  • وفرة الفرص المتاحة
  • طرق دفع امنه
  • سهولة مراقبة سير العمل

UPWORK

Up Work هو أفضل و أشهر مواقع العمل عن بعد من المواقع العالمية. حيث تعتمد هذه المنصّة على نظام السحابة “Cloud”، ويٌعد هذا الموقع أكبر تجمع لأصحاب العمل والباحثين عن وظائف. ويضم هذا الموقع اكثر من مليون ونصف عميل، يتيح لك أيضا امكانية العمل بالساعة أو بالمشروع.

يعتبر هذا الموقع هو الاختيار المفضل والمناسب للشركات من جميع الأحجام وكذلك للمستقلين أصحاب المهارات المختلفة. من أهم ما يميّز موقع Up Work كشف أصحاب العمل أو المستقلّين المزيفين ممّا يضمن حقوق المستخدمين.

أهم مميزات الموقع

  • سهولة الإستخدام بين الطرفين
  • محرك بحث مستقل
  • امكانية توفر قنوات للتواصل داخل الموقع
  • القدرة علي تتبع المستقلين بسهولة

gengo 

موقع gengo هو موقع يوفرخدمات الترجمة للشركات العالمية أو مواقع الإنترنت متعددة اللغات مثل أمازون أكبر المتاجر الإلكترونية العالمية، هذة الشركات تبيع منتجاتها إلكترونيا عبر مواقعها على الانترنت وتلجأ الى ترجمة هذة المنتجات إلى أكبر عدد من الزبائن بإختلاف جنسياتهم.

 يمكن التسجيل عبر الموقع والاختيار بين شريحةٍ واسعةٍ من اللغات المتاحة، ثم يجتاز المترجم لبعض الاختبارات لكي يثبت مهاراته وخبرته عموما في الترجمة وعندما يصل لمستوى مطابقٍ للمنهج الخاص بهم يستطيع البدء بالعمل على المشاريع المختلفة المتاحة في الموقع .

للأسف لاتوجد ترجمة من الألمانية للعربية أو من العربية للألمانية على هذا الموقع ولذلك أنصحك بأن تكون ملما بلغة أخرى مثل الإنجليزية، ليس فقط من أجل العمل في هذا الموقع، ولكن أكثر العمل الحر على الإنترنت كمترجم لغة ألمانية للإنجليزية وليس للعربية.

يٌدفع لك من موقع gengo عن طريق التحويل البنكى أو Payoner أو Paypal.

أهم مميزات الموقع

  • القدرة علي تتبع المستخدمين
  • سهولة التسجيل في الموقع واجتياز الاختبارات

Fiverr

الموقع عبارة عن أداة تٌمكن أرباب العمل من العثور على مستقلّين “Freelancers” لديهم الموهبة التي تمكنهم من القيام بمجموعة كبيرة من الأعمال والمشاريع قصيرة الأمد، سيسعد أصحاب العمل بما يرضيهم على هذا الموقع، وكلّ ذلك بشكل مجاني مهما كانت عملية البحث عن تخصص المترجم.

اهم مميزات الموقع

  • شفافية الأفراد المستقلين
  • الدقة ورضا العملاء
  • قنوات تواصل خاصة وتتميز بالأمان
  • طرق دفع امنه

TRANSLATORSPOT

يتميز بالسهولة التامة في التعامل بين الطرفين،  تدخل بياناتك وتضغط على مؤشر البحث عن المترجم أو العكس للتفتيش عن طلبات الترجمة المناسبة لمؤهلاتك وخبراتك.

وفى C.V الخاص بك، يحق لك تحديد سعر الكلمة ولك حد أدنى وهو0,01 وأقصى + 0,50 تستطيع الإختيار بينهم

أهم مميزات الموقع

  • السهولة بين المستخدمين
  • تحديد الدفع
  • متابعة العملاء
الربح من العمل كمترجم لغة المانية

TRADUguide

يتميز موقع TRADUguide بمرونة الإستخدام الامن بين الطرفين، حيث يتم اعلام المترجم تلقائيا بطلبات الترجمة المتاحة في مجال خبرته ومؤهلاته عن طريق الايميل والموقع نفسه عندما تم التسجيل عليه، فيمكنك بكل سهولة البحث بين الطلبات وارسال عرضك وانتظار الموافقة عليه، وعندها سيتواصل معك العميل المحتمل.

هناك انواع مختلفة من العضوية، حيث تجد عضوية مجانية وعضوية مدفوعه، تختلف المدفوعة عن المجانية في زيادة تميزها في تلقي بعض طلبات الترجمة.

شارك على مواقع التواصل
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on print
Share on email
مقالات شبيهة